نظافة وجمال.. جهود في تحسين بيئتنا بمدينة الحسكة عبر وضع حاويات للقمامة

120

إن الحفاظ على النظافة العامة لا سيما في الأماكن المزدحمة من الضروريات، ذلك يعزز جودة الحياة ويحافظ على البيئة وصحة السكان، ناهيك عن تحسين المظهر العام.

لذلك، قامت دان للإغاثة والتنمية بوضع حاويات قمامة في مختلف أحياء مدينة الحسكة، بالتنسيق مع بلدية الشعب في المدينة وبدعم من “المساعدات الشعبية النرويجية” (NPA)، والتي تأتي ضمن أنشطة مشروع “تمكين٤” الذي تعمل عليه المنظمة في كل من مدينة الحسكة ومنطقة تل مجدل بريف الحسكة الجنوب غربي.

وقام فريق المنظمة بتثبيت 88 حاوية في المدينة، مركزة في عملها على الساحات العامة وأمام المدارس والحدائق العامة والأماكن الأكثر اكتظاظا ومواقع الأسواق المتنقلة في وضع هذه الحاويات، والتي صممت بديناميكية متحركة لسهولة افراغها من قبل البلدية.

حيث تم توزيع الحاويات في المناطق التالية “مساكن عفرين الواقعة في منطقة النشوة فيلات والنشوة الشرقية وحي غويران ومرشو وحي العمران وحي المفتي وحي العزيزية وحي الصالحية”.

الجدير بالذكر إن أنشطة مشروع “تمكين٤” تتضمن أيضاً حفر آبار زراعية سطحية لجمعيات فلاحية وتدريبات للمزارعين عن طرق الري الحديثة وتوزيع أعلاف لمربي الماشية مع تدريبات عن أهمية (الشعير) كعلف للماشية في منطقة تل مجدل.

إضافة لدورات لمهنتي الخياطة والكوافيرة لنساء وفتيات في مدينة الحسكة، وزراعة أشجار وتوزيع حاويات قمامة في المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق اقرأ المزيد