في كل من مخيم الهول وريف دير الزور.. دان تُحيي يوم المرأة العالمي

651

أحيَّت منظمة “دان للإغاثة والتنمية” يوم المرأة العالمي في مركزين للمنظمة في كل من مخيم الهول جنوب شرقي الحسكة ومدينة الصور بريف دير الزور الشمال شرقي.

وحضرت المناسبة ممثلون عن عدد من المنظمات الانسانية وممثلون عن عدد من مؤسسات الإدارة الذاتية في كل من مخيم الهول ومكتب المنظمة بمدينة الصور.

بدأت احتفالية مركز “الصور” بكلمة القتها مسؤولة حماية المرأة في مكتب دان بمدينة الصور رحبت فيها بالحضور وتحدثت عن أهمية هذا اليوم بالنسبة للمرأة كونه يقدر جهودها وعملها ودورها في تطور المجتمع وفي رعاية أسرتها وقدمت التهاني لكل نساء العالم بهذه المناسبة.

كما ألقت رئيسة لجنة المرأة في دير الزور كلمة تحدثت فيها عن المرأة ومعنى وجودها في الحياة معتبرة أنها هي الملهمة للعالم بأسره وقدمت الشكر لمنظمة دان على هذه الاحتفالية.

رئيسة لجنة المرأة في دير الزور أثناء القاء كلمة

وتضمنت الاحتفاليتان عروضاً مسرحية تناولت العادات والتقاليد السابقة بخصوص منع تعلم الأنثى والمساواة بين الجنسين وكيف بدأت هذه النظرة بالتغيّر مع دخول المرأة مختلف مجالات الحياة واثبات قدراتها وتفوقها.

مشاركات في عرض مسرحي

كما تضمنت الفعاليتان أنشطة ترفيهية ومسابقات ثقافية هادفة.

وفي نهاية الاحتفاليتين تجول الحضور بين معرضين من أعمال الحياكة والخياطة من نتاج المشاركات في برامج دان للإغاثة والتنمية في كل من المساحة الآمنة الخاصة بالمنظمة في مخيم الهول ومركز المنظمة في مدينة الصور.

مشاركون يتجولون في معرض للأعمال اليدوية والخياطة والحياكة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق اقرأ المزيد