دعماً لذوي الهمم.. عروض مسرحية في مركز دان بريف دير الزور

407

شارك عدد من الأطفال المشاركون في برامج التعليم في مركز منظمة دان للإغاثة والتنمية بمنطقة حمّار العلي بريف دير الزور الغربي، شاركوا في عروض مسرحية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، ذلك بحضور أطفال من ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) ممن يتلقون التعليم في مركز المنظمة.

وعرض الأطفال عَمَلَين مسرحيّيَن في مركز دان بتاريخ ١٥ كانون الأول الفائت، حيث تحدث العرض الأول عن فتاة من ذوي الهمم تشعر بالوحدة والحزن بين رفاقها في المدرسة وتشعر بالنقص، فيتفق رفاقها على إيلاء الاهتمام بها لتعويضها عن حاجتها والذي لاقتها الفتاة بردة فعل ايجابية لتخرج من عزلتها وتشارك رفاقها التعليم واللعب.

العمل الثاني كان عبارة عن عرض صامت للتعريف بذوي الهمم ومعاناتهم وضرورة التعامل معهم باحترام وحب وحنان، والذي عبر عنه الأطفال بكتابات تدعوا لمساندة ذوي الهمم ومعاملتهم دون تمييز وتقديم مختلف أشكال الدعم لهم.

طالبات مركز التعليم لدى منظمة دان أثناء تقديمهم لعمل مسرحي صامت

هذا وتستمر دان في تنفيذ برامجها الخاصة بالتعليم على طول الخط الغربي لدير الزور منذ العام ٢٠١٩ والذي تستهدف فيه المنظمة الأطفال المنقطعين عن الدراسة والمتسربين من المدارس، منهم من أبناء المنطقة إضافة إلى النازحين إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق اقرأ المزيد