دان تُحيي يوم الطفلة العالمي في مخيم الهول

590

أحيت منظمة “دان للإغاثة والتنمية” أمس الأربعاء، “اليوم العالمي للطفلة” ذلك في المساحة الصديقة للطفولة العائدة لــ “دان” في كل من القسم الأول والقسم السابع بمخيم الهول جنوب شرقي الحسكة.

وشارك في المناسبة الفتيات اللواتي تزاولن مساحتي المنظمة وتشاركن في مختلف برامج الحماية للمنظمة، إضافة إلى لجان الحماية المجتمعية ومقدمي رعاية الأطفال في المساحتين، إلى جانب العديد من الضيوف من موظفي منظمات انسانية عاملة في المخيم.

بدأت المناسبة في المساحتين بــ “كلمة ترحيبية” من قبل فتيات، رحبن خلالها بالحضور، معبرين عن الفرحة والسرور بتخصيص يوم لهن، ثم قام عدد من الفتيات بالمشاركة مع الميسرات بتنفيذ عرض مسرحي يتحدث عن أهمية إيلاء الاهتمام للفتيات وحقوقهم ودورهن في الحياة اليومية وفي المجتمع.

تضمنت المناسبة أيضاً أنشطة تعبيرية من رسم وكتابات ومشهد راقص من المشاركات، بالإضافة إلى
“معرض إبداعي” لأعمال أطفال المساحة الصديقة، تم من خلاله عرض جميع أعمالهم ومواهبهم التي عملوا عليها مسبقاً، إضافة لنشاط حرّ لفتيات نادي الرسم قاموا خلاله برسم بعض الرسومات وإهدائها للحضور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق اقرأ المزيد