بمشاركة أطفال مُلهمين.. دان تُحيي اليوم العالمي للتعليم في إحدى مراكزها بريف دير الزور

497

أحيَت منظمة “دان للإغاثة والتنمية” اليوم العالمي للتعليم في مركزها ببلدة الصور بريف دير الزور الشمالي بحضور عدد من المنظمات الانسانية العاملة في المنطقة ومنظمات وهيئات تابعة للإدارة الذاتية ومستفيدي/ات المنظمة بمنطقة الصور.

وبدات المناسبة بكلمة ل “دان” تكلم فيها مسؤول حماية الطفل بمكتب المنظمة في الصور عن أهمية التعليم في المجتمعات النامية والناجية من الحروب والكوارث، مشددا على ضرورة إيلاء التعليم الاهتمام الكافي.

وتضمنت الفعالية إلقاء قصائد من الأطفال عن أهمية التعليم وكذلك مشاركة عدد من الأطفال بعرض مسرحي عن أهمية التعليم في حياة الطفل، إضافة لنشاط ترفيهي عن العصف الذهني (حساب ذهني) والعمليات الحسابية الفورية وتوزيع هدايا رمزية على الأطفال المشاركين في الفعالية.

عدد من المنظمات الانسانية الحاضرة القوا كلمات شكروا فيها القائمين على الاحتفالية، مؤكدين بدورهم على الاهتمام بالتعليم إلى أقصى حد، لا سيما بعد سنوات من ابتعاد أطفال المنطقة عن الدراسة بسبب الأحداث التي مرت.

وحضر المناسبة ممثلون عن (مجلس المرأة – مؤسسة زنوبيا للمرأة – هيئة التربية في إقليم الفرات – مكتب شؤون المنظمات – المجلس الدني في الصور – منظمة بلومونت – منظمة كير وأفراد المجتمع المحلي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق اقرأ المزيد