الشباب والمجتمع المدني.. تدريبات في قاعة دان بالحسكة

843

بدأت “دان للإغاثة والتنمية” بتدريب مجموعة من الشباب والشابات المتطوعين/ات على المفاهيم العامة للمجتمع المدني، اليوم الأحد في قاعة المنظمة بمدينة الحسكة.

التدريب الذي حمل عنوان “المجتمع المدني” تناول المواضيع التالية: (نشأة المجتمع المدني – مفهومه – مقوماته – وظائف المجتمع المدني – مزاياه – معوقات العمل المدني – منظمات المجتمع المدني – المجتمع المدني في سوريا).

وتستهدف دان 30 شخصا من الفئة الشابة من المتطلعين للانخراط في العمل المدني، حيث ستعمل المنظمة وضمن سياساتها بعقد جلسات مكثفة لهم لتدريبهم على مختلف قطاعات وهياكل المنظمات المدنية والعمل المدني.

ووفق مدرب الجلسة “هوزان حمه” أن هذا التدريب هو “مدخل إلى العمل الانساني، عليهم معرفة ما هو المجتمع المدني، لخلق فهم سليم للفئة الشابة للمجتمع المدني والعمل الانساني”.

وأضاف حمه “وهذا يعتبر بداية لسلسة من التدريبات، منها دورة حياة المشروع وتدريبات في مختلف اقسام المؤسسات المدنية وسياساتها، وكذلك قِطاعات العمل التي تتضمنها استراتيجيات دان”.

ستساعد هذه التدريبات الحاضرين للانخراط في العمل الانساني بعد أن تتبلور لديهم مفاهيم وقواعد وأسس العمل المدني ضمن المنظمات بشكل سليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق اقرأ المزيد